samedi 23 août 2014

إهداء إلى كل رجال التعليم



إهداء إلى كل رجال التعليم :

سجل ! أنا المدرس ألا تتذكر

و رقم بطاقتي ستون ألفا أو أكثر

و أطفالي كل عام ثلاثون مكرر

سيكبرون

و فيهم سيكبر نوري

في حين عمري سيقصر...

سجل ! أنا المدرس ألا تتذكر

و غبار الطباشير أثقل صدري

و مفاصلي هدها الوقوف

كل الأمراض تسكنني

و رصيدي البنكي أحمر...

سجل ! أنا المعلم ألا تتذكر

و الأرياف أعرفها

بسهولها و هضابها

و أعرف ما في جبالها من ذئاب

و خنازير

و أشجار صنوبر

كم في منحدراتها زلت الأقدام

فيسقط العابرون

و يبقى المدرس شامخا

لا يتعثر...

سجل ! أنا المعلم ألا تتذكر

أزرع الأحلام في بيداء مظلمة

و من دمي أسقيها

فتنبت و تنمو و تزهر

و تأتي على كل شكل ثمارها

فمنها الطبيب

و منها السفير

و منها ... و منها ...

و منها الوزير

فكيف علي يا ثمرتي تتكبر...

سجل ! أنا المدرس ألا تتذكر

بين الأوراق أبيت أنسج يومي

كم كراس و كم كتاب

و كم من جهد

أطرزه بدفتر

ينام وليدي

و أم وليدي بعد طول سهاد

تقول

"بالله يا قرة عيني

هذا الوضع متى يتغير؟"

عذرا حبيبة نفسي

هذا قدري

و أنى الهروب من أمر مقدر

... و يمضي الليل

و قبل الفجر أغادر بيتي

لعلي على وسيلة نقل أعثر

سجل ! أنا المعلم ألا تتذكر

أنفقت وقتي و مالي وهبت

حبا في الله لأطفالي

أسامة و جابر و سعاد و كوثر

هذا ينقصه كراس

و تلك -أعزك الله- بلا حذاء

و في كل يوم أكمل نقصا لأخرى

و في كل يوم أمنح بعض الكمال لآخر

و ما بخلت يوما و ما مننت

فهل تراك تراني تجاوزت

"خطك الأحمر"

سجل ! أنا المعلم ألا تتذكر

لست رسولا

ولست بريئا

و لكني أشعر بالخزي

إذا كنت في الدرس مقصر

و أشعر بالخزي أيضا

إذا ما نلت حقي

و إني طوعا لنائله أو كرها

و ما أنت على المعلم

بمسيطر

سجل ! أنا المعلم ألا تتذكر!!.................منقول






Yi]hx Ygn ;g v[hg hgjugdl







from منتدى باب العرب - قسم الرابعة و الخامسة ابتدائي http://www.bablarab.com/t87098.html

مراحل التعليم الابتدائي السنة الرابعة والخامسة ابتدائي www.bablarab.com/f88/

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire