عند تصحيح امتحاني اللغة والرياضيات أرفقهما بجدول مقسم إلى عدة خانات حسب الكفاءات التي امتحنت المتعلمين فيها، ومع كل ورقة أصححها أكتب أمام الكفاءة المكتسبة (+) و غير المكتسبة (ــ)وفي آخر الجدول أكتب الملاحظة التي لو كان المتعلم أمامي لقلتها له في حينها حتى لا أنساها.
وفي الأخير لما أكمل التصحيح أجد أن هناك من اشترك في (ــ) في كفاءة معينة، وهذه الفئة يمكن تقسيمها حسب معرفتي بالمتعلمين فمنهم من أخطأ نتيجة التسرع وهنا سأكتفي بتقديم الملاحظة لهم، ومنهم من سيتدارك خطأه أثناء حصة التصحيح، والبعض يلزمهم تخصيص حصة معالجة لاستدراك النقص.
وهذا نموذج للجدول
( خاص بامتحان ال رياضيات دورة ماي 2014 )
المصدر: منتدى باب العرب - من قسم: قسم الرابعة و الخامسة ابتدائي
klJJJJJJJ,`[: [JJJJJJJ],g lvhtJJJJJr ggjwpdJJJJJJp
from منتدى باب العرب - قسم الرابعة و الخامسة ابتدائي http://www.bablarab.com/t100367.html
مراحل التعليم الابتدائي السنة الرابعة والخامسة ابتدائي www.bablarab.com/f88/
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire